Posted by: شيخة المطوع | 2017/10/18

الفشنيستا لا تمثلني 

انتشرت صور عارضات الجمال كما يزعمون أو كما يخيل إليهم، على الطرق العامة و تفاوتت وجهات النظر بين مؤيد ومعارض، ولفت نظري استياء الكثيرين وانزعاجهم من كلمة ( مشاركة الجمال ) التي تصدرت الإعلانات وأخذوا يرددون
وماهو الجمال الذي يتحدثون عنه ؟ ماهو إلا جمال وهمي مركب، ومفلتر، ومنحوت، وملون، وزائف، وووو إلخ.

والذي أثار انتباهي أن أغلبية الشعب الذي كان يتابعهم، ويصفق لهم ، و يرسل إعجاباته لهن ليل نهار، ويسوق منتجاته عبرهن، ويفتتح المجمعات والمطاعم والمحال التجارية على شرفهن هو مثله الشعب المستنكر!!! 

وماعرض صورهم على مفارق الطرق إلا خطوة لاحقة للخطوات السابقة، فما العجب ؟!!!! 

كلامي لايعني أبداً موافقتي لظهورهن في شوارعنا، وإلزامنا برؤية وجوههن المفبركة ولكن اندهاشي جاء للمفارقات بين سلوكنا ومعارضتنا..

بالله علينا من الذي شجعهن، وأيدهن، وجعلهن واجهة بنات الكويت غير متابعتنا الصامتة والفضولية لهم!!! 

كنت ولازلت وأقول : الفاشنيستا لاتمثلني لا عرفاً، ولا ذوقاً، ولا ديناً، ولا هوية ولا خلقاً، ولاقدوة، ولاتمثل بنات بلدي، واستنكاري منذ الأساس كان لأجل مشاركتنا في ظهورهن، وشهرتهن، وما ترتب على موضوع المتابعة من ويلات استجدت على المجتمع الكويتي من الهوس بعمليات التجميل والشفط والنفخ، ناهيك عن طريقة اللبس، وتفاهة المنطق، وضحالة الاهتمامات.

إذا أردنا وبحق أن نزيل صورهن من شوارعنا، فلنبدأ بأنفسنا، ولنعلن أمام الملأ قرارانا بإلغاء متابعتهن واستبدال ذلك بمتابعة أهل الفضل، العلم، والإنجاز ممن يمثلنا بحق، ويعلي اسم وطننا ، وعندما يحدث ذلك فستستبدل صورهن من شوارعنا تلقائياً، وسيرجع لأهل الفضل فضله، ولن نهلك ونحن نبحث عن القدوات المناسبة، والمؤهلة لقيادة بناتنا وأبنائنا.


Responses

  1. مقالة جميلة وواقعية دكتورة ❤

  2. نعم لايمثلونا وانا غير متابعة لهن وارفض بشدة هذه الإعلانات

  3. يا ليت كل الناس يصير عندها وعي بهالمشكله
    بعض الفاشنستات تدعي الكمال و تدعي الرقي وحسن الاسلوب ولكن مظهرها وتبرجها و تعطرها بالاماكن العامه ذنوب علنيه تعكس هذا تماما وللاسف تلقى تشجيع من ناس كثيره ربما عاقله بعد

  4. كلام سليم ١٠٠٪‏ وانا مستعده من الآن ان الغي متابعتهم 🙂

  5. ولا يمثلونا ولا يمثلون بنات ديرتنا .. مجرد استعراض لمفاتنهم جدام الملأ مقابل اموال وهدايا للاسف !!!

  6. اغلب النساء في مجتمعنا من الذكاء ان يتابعون ما يريدون واخذ ما يفيدهم . الفاشنستات يعرضون اخر منتجات التجميل التي تستطيع المرأة اختيارها لتستخدمها في المجتمعات المغلقة والخاصة .
    اما وضع صور الفاشنستات بالشوارع غبر مقبول مجتمعيا ودينيا

    • بداية هم يعرضون مفاتنهن وصورهن أمام الملأ ولا يعرضونها للنساء فقط، ثم أن أغلب المتابعات لهن يقلدهن في ذلك ولا يضعون المساحيق في المجتمع النسائي كما تفضلت، ويروجون أمور أخرى، ويساهمون في نشر التفاهة.

  7. مقال يجب الوقوف على كل حرف من حروفه والتمعن في كلماته ، حتى يتسنى لنا معرفة الخطر الذي نروج له نحن ويستشري في مجتمعنا وبعدها نعود للنحيب والاستنكار الذي لا يجدي شيئا ، ففعلا كلامك سيدتي الفاضلة نحن من مهد الطريق لهن وللكثير من من المظاهر التي لا تمثل هويتنا كمسلمين وتناسب
    بيئتنا ..
    مقال يسطر بماء الذهب نفع الله بك وبعلمك وجعل كل حرف من حروفه في ميزان حسناتك
    دام حرفك
    المهرة العتيبي


اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: